الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

مشاهير غيروا ديانتهم كيف و لماذا ..




لا شك في أن تحول الانسان عن ديانته التي ولد عليها يعتبر تغييراً دراماتيكياً في حياته على المستوى النفسي و الاجتماعي و الانساني، خاصة لو كان هذا الانسان شخصية عامة تلاحقها أضواء الشهرة و كلام الناس و الصحافة، "أنتيكا" ترصد معكم بعض أشهر حالات التحول الديني بين مشاهير السياسة و الفن و الرياضة، و هي حالات لم تقع جميعها لأسباب ايمانية بحتة، فقد لعبت عوامل أخرى متنوعة أدواراً أساسية في العديد من حالات التحول هذه :

الملكة نازلي (1894-1978) : زوجة الملك فؤاد و والدة الملك فاروق، غادرت مصر عام 1946 و استقرت في الولاياة المتحدة الأمريكية حيث تحولت من الإسلام إلى المسيحية هي و ابنتها الأميرة فتحية التي تزوجت من مواطن مصري مسيحي يدعى رياض غالي، ما أثار ضجة كبيرة في مصر أثرت على سمعة الملك و الأسرة الحاكمة، هذا الأمر أدى إلى صدور قرار ملكي عام 1950 جرد نازلي من لقب الملكة الأم.

روجيه غارودي (1913-2012) : كاتب و مفكر ماركسي فرنسي تحول عام 1982 من البروتستانتية إلى الإسلام بعد تأليفه لكتابين حول الفكر الاسلامي.

الأميرة شمس بهلوي (1917-1996) : شقيقة شاه ايران محمد رضا بهلوي، بعد قيام الثورة الإسلامية و خلع شقيقها عن العرش غادرت إلى الولاياة المتحدة الأمريكية و تحولت هناك من الإسلام إلى المسيحية.

ليلى مراد (1918-1995) : ممثلة و مغنية مصرية تحولت من اليهودية إلى الإسلام، يعتقد البعض بأن تحولها كان للتخلص من الشائعات التي طاردتها بعد نكبة فلسطين و التي شككت في وطنيتها و اتهمتها بالتعاطف مع اسرائيل.

كارلوس منعم (مواليد 1930) : الرئيس الأرجنتيني الأسبق ذو الأصول السورية، تحول في شبابه من الإسلام إلى الكاثوليكية.

عمر الشريف (1932-2015) : ممثل مصري وصل للعالمية و قدم عدة أدوار بطولة في هوليوود، تحول من الكاثوليكية إلى الإسلام حتى يتمكن من الزواج من الفنانة فاتن حمامة بعد قصة حب نشأت بينهما اثر مشاركتهما في بطولة فيلم "صراع في الوادي".

محمد علي كلاي (1944-2016) : بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة ثلاث مرات، انتسب في شبابه إلى جماعة "أمة الإسلام" التي كانت ناشطة في صفوف السود الأمريكيين، ثم تحول من المسيحية إلى الإسلام و غير اسمه من كاسيوس إلى محمد علي تيمناً بنبي الإسلام.

مليكة أوفقير (مواليد 1953) : كاتبة مغربية و ابنة الجنرال محمد أوفقير، قضت مع أسرتها 23 سنة في السجن و الإقامة الجبرية خلال عهد الملك الحسن الثاني بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة التي قادها والدها، غادرت المغرب إلى باريس بعد إطلاق سراحها عام 1996 و تحولت من الإسلام إلى الكاثوليكية.

مادونا (مواليد 1958) : مغنية و ممثلة أمريكية تحولت من الكاثوليكية إلى اليهودية حيث تعتبر من أتباع طريقة القابالا.

جورج وياه (مواليد 1966) : أحد أبرز نجوم الكرة في التسعينات، حاز جائزة أفضل لاعب في العالم سنة 1995، كما حصل في العام نفسه على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا، وياه تحول من البروتستانتية إلى الإسلام، قبل أن يتحول ثانية من الإسلام إلى المسيحية ما أثار ضجة كبيرة في ليبيريا حيث وصفه بعض منتقديه بأنه يتنقل بين الأديان كالقرد الذي يقفز من شجرة لأخرى.

مايك تايسون (مواليد 1966) : بطل العالم الأسبق في الملاكمة للوزن الثقيل، تحول من المسيحية إلى الإسلام خلال وجوده في السجن بتهمة الاغتصاب و غير اسمه من مايك إلى مالك.

روبرتو باجيو (مواليد 1967) : أحد أبرز نجوم كرة القدم في عقد التسعينات، تحول من الكاثوليكية إلى الديانة البوذية.

ريما فقيه (مواليد 1985) : ملكة جمال الولاياة المتحدة عام 2010 من أصول لبنانية تحولت عام 2015 من الإسلام إلى المسيحية.

شاهد أيضاً :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق