الأربعاء، 18 يناير 2017

استديو الفن : نجوم كبار و ظهور أول


شكل برنامج "استديو الفن" منذ إنطلاقته الأولى في سبعينات القرن الماضي حالة فنية مميزة في لبنان و العالم العربي حيث كان واحداً من البرامج الرائدة في مجال اكتشاف و إطلاق المواهب الفنية، فتخرج منه فنانون باتوا من كبار النجوم بعد أن كانوا يوماً مجرد هواة يتلمسون طريقهم نحو الشهرة و النجاح.

البرنامج الذي بدأ على شاشة تلفزيون لبنان ثم انتقل إلى شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال و استمرت مواسمه المتلاحقة لنحو ثلاث عقود من الزمن خبا نجمه مع صعود نجم برامج الهواة المستنسخة من برامج أجنبية مثل "سوبر ستار" و "ستار أكاديمي" و "أراب آيدول" وغيرها من البرامج التي تعتمد على صيغة تلفزيون الواقع وعلى تصويت الجمهور في حين ظل "استديو الفن" في صيغته التقليدية معتمداً في تقييم الهواة على لجنة من كبار الفنانين والموسيقيين في لبنان.

"أنتيكا" اختارت لكم من أرشيف البرنامج بعض المقاطع لعدد من نجوم الفن و الغناء حين ظهروا لأول مرة كهواة في برنامج "استديو الفن" : 

- ماجدة الرومي كانت من خريجي موسم عام 1974 و قدمت عند تخرجها  أغنية "أنا قلبي دليلي" لليلى مراد و كانت بعد في الثامنة عشرة من عمرها.



- النجم وليد توفيق انطلق من برنامج استديو الفن 1974 حيث قدم أغنية "بهية" لأحمد عدوية 



- الفنان ربيع الخولي الذي لمع نجمه في الثمانينات و التسعينات قبل أن يعتزل الغناء و يختار حياة الرهبنة بدأ مسيرته الفنية مع برنامج استديو الفن أيضاً عام 1980 و غنى "قومي تنمشي بهلدني" للفنان وديع الصافي. 


- عاصي الحلاني نال الجائزة الفضية عن فئة الأغنية االفولكلورية في موسم 1988 و كان وقتها في الثامنة عشرة من عمره.



- النجم وائل كفوري انطلق أيضاً من برنامج استديو الفن في موسم 1992 حيث غنى "قمري و بتضلي قمري" للفنان الياس كرم.


- اليسار خوري أو "اليسا" كما نعرفها اليوم سجلت ظهورها الأول في موسم 1992 من خلال أغنية "إن راح منك يا عين" لشادية.



- رامي عياش انطلق و بقوة من خلال استديو الفن 1996 و هو بعد في السادسة عشرة من عمره حيث كان من المشتركين القلائل الذين شاركوا بأغنية خاصة.



- فارس كرم هو الآخر انطلق من استديو الفن 1996 حيث قدم أغنية "ع بيتك قلبي حارس" 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق