الأربعاء، 18 يناير 2017

استديو الفن : نجوم كبار و ظهور أول

شكل برنامج "استديو الفن" منذ إنطلاقته الأولى في سبعينات القرن الماضي حالة فنية مميزة في لبنان و العالم العربي حيث كان واحداً من البرامج الرائدة في مجال اكتشاف و إطلاق المواهب الفنية، فتخرج منه فنانون باتوا من كبار النجوم بعد أن كانوا يوماً مجرد هواة يتلمسون طريقهم نحو الشهرة و النجاح.
البرنامج الذي بدأ على شاشة تلفزيون لبنان ثم انتقل إلى شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال و استمرت مواسمه المتلاحقة لنحو ثلاث عقود من الزمن خبا نجمه مع صعود نجم برامج الهواة المستنسخة من برامج أجنبية مثل "سوبر ستار" و "ستار أكاديمي" و "أراب آيدول" و غيرها.
"أنتيكا" اختارت لكم من أرشيف البرنامج بعض المقاطع لعدد من نجوم الفن و الغناء حين ظهروا لأول مرة كهواة في برنامج "استديو الفن" : 

- ماجدة الرومي كانت من خريجي موسم عام 1974 و قدمت عند تخرجها  أغنية "أنا قلبي دليلي" لليلى مراد و كانت بعد في الثامنة عشرة من عمرها.



- النجم وليد توفيق انطلق من برنامج استديو الفن 1974 حيث قدم أغنية "بهية" لأحمد عدوية 


- الفنان ربيع الخولي الذي لمع نجمه في الثمانينات و التسعينات قبل أن يعتزل الغناء و يختار حياة الرهبنة بدأ مسيرته الفنية مع برنامج استديو الفن أيضاً عام 1980 و غنى "قومي تنمشي بهلدني" للفنان وديع الصافي. 


- عاصي الحلاني نال الجائزة الفضية عن فئة الأغنية االفولكلورية في موسم 1988 و كان وقتها في الثامنة عشرة من عمره.



- النجم وائل كفوري انطلق أيضاً من برنامج استديو الفن في موسم 1992 حيث غنى "قمري و بتضلي قمري" للفنان الياس كرم.


- اليسار خوري أو "اليسا" كما نعرفها اليوم سجلت ظهورها الأول في موسم 1992 من خلال أغنية "إن راح منك يا عين" لشادية.



- رامي عياش انطلق و بقوة من خلال استديو الفن 1996 و هو بعد في السادسة عشرة من عمره حيث كان من المشتركين القلائل الذين شاركوا بأغنية خاصة.



- فارس كرم هو الآخر انطلق من استديو الفن 1996 حيث قدم أغنية "ع بيتك قلبي حارس" 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق