الخميس، 29 مارس 2018

ونجوم الزمن الجميل أيضاً أجروا عمليات تجميل !


فيروز في حوار إذاعي عام 1961 (أرشيف بي بي سي)

يعتقد كثيرون أن عمليات التجميل مرتبطة بنجوم اليوم فقط، وأن نجوم الزمن الجميل لم يكونوا يلجؤون لمثل تلك العمليات، وأن الجمال في ذلك الزمن كان طبيعياً مئة بالمئة، دون أي تدخل طبي أوعمليات جراحية.

لكن الواقع أن عمليات التجميل في الوسط الفني هي أقدم مما يعتقد الكثيرون، وإن كانت في الماضي أقل انتشاراً بكثير، لأسباب عديدة، منها أن التطور الكبير في الحقل الطبي اليوم جعل مثل هذه العمليات أقل تكلفة، وأكثر سهولة، حتى باتت بمتناول الجميع  تقريباً حتى لو لم يكونوا شخصيات عامة، فأصبحنا نرى المشاهير والفنانات يجرون عمليات التجميل بالجملة حتى بات من الصعب التعرف على بعضهم بعدما أجروه من عمليات غيرت شكلهم بالكامل وحولتهم إلى أشخاص آخرين تقريباً !

وفي الأوساط العالمية يبرز من بين من أجروا عمليات تجميل نجمة الإغراء الأولى في هوليوود مارلين مونرو، التي خضعت في بداية حياتها الفنية لعدد من عمليات التجميل من بينها عملية تصغير للأنف. 

أما في العالم العربي فيطالعنا من بين الأسماء التي أجرت عمليات تجميل إسم لم نكن نتوقعه، وهو إسم السيدة فيروز، حيث يبدو أن دخولها عالم السينما في الستينات دفعها بناء على نصيحة بعض المقربين لها لإجراء عملية تجميل لأنفها، وقد جرت العملية في مشفى أوتيل ديو في بيروت مطلع عام 1969 بحسب ما نشرته مجلة "الشبكة" في عددها رقم 678 الصادر بتاريخ 20 كانون الثاني يناير 1969. 

الخبر المنشور في مجلة الشبكة بتاريخ 20 كانون الثاني يناير 1969 (أرشيف محمد جبوري)

شاهد أيضاً :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق