السبت، 6 مايو 2017

ما لا تعرفونه عن النجمة يسرا




 إسمها عند الولادة سيفين محمد حافظ نسيم، ولدت يوم 10 آذار مارس 1955 في القاهرة، في ذلك اليوم كانت أمها في دار السينما تشاهد فيلم "لحن الوفاء" للعندليب عبدالحليم حافظ حين أتتها آلام المخاض، فاستقلت سيارة  تاكسي و توجهت إلى المستشفى، إلا أنها وضعت المولودة في السيارة.

- انفصل والداها قبل ولادتها و عاشت مع والدتها حتى سن الرابعة عشرة،  ثم انتقلت رغمًا عنها للإقامة مع والدها، الذي حرمها من إكمال تعليمها و كان يعاملها بقسوة.

- عم يسرا هو ضابط المخابرات المصرية محمد نسيم الذي كان مسؤولاً عن إعادة تأهيل الجاسوس المصري المعروف رفعت الجمال (رأفت الهجان)، و قد أدى دوره في مسلسل "رأفت الهجان" الفنان نبيل الحلفاوي.

- بدأت يسرا مسيرتها كمغنية في برامج الإذاعة إلا أن مدير التصوير عبدالحليم نصر و المخرج حسن الإمام نصحاها بالتوجه للتمثيل. 

- في طفولتها أصيبت يسرا بمرض الربو الذي ظل ملازماً لها حتى اليوم. 

- في بدايتها و خلال تصويرها لمشهد يحتوي على قبلة مع الفنان حسين فهمي فوجئت يسرا بوالدها في البلاتوه حيث توجه نحوها و قام بصفعها أمام جميع الحاضرين. 

- ارتبطت يسرا بعلاقة حب مع الفنان رشدي أباظة بعد اشتراكهما في تصوير فيلم "بياضة" عام 1980 و قد طلب يدها للزواج إلا أنها رفضت بسبب فارق السن الكبير بينهما.

- تزوجت يسرا مرتين الأولى من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، و قد حملت منه لكنها أجهضت نفسها بسبب تحذيرات الأطباء لها من خطورة الإنجاب بسبب المشاكل الصحية التي تعانيها، أما زيجتها الثانية فكانت من رجل الأعمال خالد سليم نجل المايسترو صالح سليم و شقيق الفنان هشام سليم.

- أنتجت يسرا فيلماُ وحيدًا هو "ضحك ولعب وجد وحب" مع النجم عمرو دياب و الممثل العالمي عمر الشريف، و قد خسرت فيه معظم مدخراتها.

- صرحت يسرا أنها تراجع دائماً أطباء نفسيين، و قالت بأنها تتغلب على آلامها النفسية بالتوجه إلى المناطق الخاوية في الهرم لتصرخ بأعلى صوتها، وهو ما تذكرته خلال تصويرها فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، عندما قدمت مشهدًا و هي تصرخ في غرفة عازلة للصوت.


شاهد أيضاً :

هناك 18 تعليقًا:

  1. سبحان الله الحياة لا تكتمل"

    ردحذف
  2. إزاي عمها إسمه محمد نسيم وأبوها إسمه محمد نسيم ؟؟؟ إحترموا عقولنا شوية .
    وبعدين معلومة إن عمها الظابط إللي درب رأفت الهجان دي مشكوك فيها ... يرجى تحري الدقة فيما تنشروه .

    ردحذف
  3. اللي عمل دور رأفت الهجان في المسلسل هو محمود عبد العزيز

    ردحذف
  4. من يشاهدها لا يكاد يتخيل إنها عانت في حياتها أو إنها تعاني من مرض "الربو" فعلًا هذا العالم لا يصفو لأحد ومن لم يستطيع التغلب ع المعاناة والإستفادة من تجربتها فلن يستطيع الحياة. الحياة كفاح

    للأسف هي جميلة الجسم والروح لكن كان هناك ما يُعكر صفو حياتها الشخصية ونقائها، لما أشاهدا ع الأفلام خصوصًا ع قناة "روتانا" أتخيّلها امرأة شبقة عاشقة للسرير وملذاته وكل الازبار الذكرية غير قادرة ع إطفاء لهيب شهوتها الجنسية التي لا تنطفأ. جسمها رشيق وجميل مثل الغزالة أو الظبية!

    "والدها كان يقسو عليها" القسوة هي صفة كل إستحق اللعنة في هذه الدنيا وسوف يصلى عذابا ونارًا في الآخرة. أكيد انها عانت من العنف المنزلي والإضطهاد الأسري ومصائبه

    ردحذف
  5. راجع مقالتك قبل ماتبعتها ابوها اسمه محمد حافظ نسيم وعمها الضابط محمد نسيم ...
    وابوها كان قاسي حرمها من اكمال تعليمها وسمحلها بدخول الفن

    ردحذف