الأربعاء، 8 فبراير 2017

بالصور : 10 رجال في حياة الصبوحة


عرف عن النجمة الراحلة صباح شغفها بالحياة الذي ظل ملازماً لها حتى آخر أيامها، كما عرف عنها زيجاتها العديدة بالإضافة إلى مشاريع زيجات لم تتكلل بالنجاح، 10 رجال على الأقل مروا في حياة صباح نستعرضهم لكم في هذا التقرير المصور : 

1. نجيب الشماس : 


تزوجت صباح من الثري اللبناني نجيب الشماس يوم أن كانت في بداياتها الفنية في سن الثامنة عشرة و انتقلت للعيش معه في شمال لبنان و أنجبت منه ابنها الأول الدكتور صباح الشماس، استمر هذا الزواج خمس سنوات و انتهى بالطلاق بسبب تعارض القيود التي حاول نجيب الشماس فرضها على صباح مع حياتها الفنية. 

2. الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود: 


ارتبط إسم الأمير خالد عضو العائلة المالكة السعودية و رئيس الحرس الوطني بالعديد من الفنانات الشهيرات من بينهن صباح التي قيل أنه تزوجها لبضعة أشهر قبل أن تنتهي هذه الزيجة بالطلاق بسبب معارضة أسرته لها، علاقة الزواج هذه ظلت لغزاً في حياة صباح كانت تلمح له حيناً و تنفيه حيناً في حين نفت الفنانة المعتزلة سهير رمزي و التي كانت واحدة من زوجات الأمير خالد أن يكون هذا الزواج قد حدث بالفعل و ذلك في لقاء تلفزيوني أذيع حديثاً على شاشة إحدى المحطات المصرية، من جهة أخرى تناول مسلسل "الشحرورة" الذي تم انتاجه قبل رحيل صباح بفترة قصيرة قصة هذا الزواج دون التطرق لإسم البلد التي ينتمي إليها الزوج خشية إغضاب السعودية، و عملاً بمبدأ أن "لا دخان من دون نار" يمكننا أن نقول أن علاقة من نوع ما لا بد أن تكون ربطت بين صباح و الأمير خالد و إن كانت التفاصيل ستظل لغزاً خاصة بعد رحيل طرفي العلاقة. 

3. أنور منسي :


تزوجت صباح من عازف الكمان المصري أنور منسي بعد قصة حب جميلة و أنجبت منه عام 1952 ابنتها هويدا، لكن هذا الزواج لم يستمر طويلاً فانتهى بعد أربع سنوات فقط لأسباب عديدة من بينها إدمان أنور منسي على الكحول و القمار.

4. أحمد فراج : 


اشتهر الإعلامي المصري أحمد فراج بتقديمه البرنامج الديني "نور على نور" على أثير الإذاعة المصرية، و قد فرض على صباح العديد من الشروط قبل الإرتباط بها و التي تتعلق بطريقة لباسها و ظهورها في المناسبات العامة، و رغم موافقة صباح على هذه الشروط إلا أن زواجهما لم يستمر سوى لثلاثة سنوات انتهت بالطلاق بسبب الاختلاف الشديد بين طبائع الزوجين، وقد ظهر أحمد فراج خلال هذه الفترة كممثل إلى جانب صباح في أحد أفلامها و هو "ثلاثة رجال وإمرأة" عام 1960. 

5. رشدي أباظة : 


في عام 1967 وقع زواج صباح الأشهر من دونجوان السينما العربية رشدي اباظة خلال تصوير الاثنين لأحد الأفلام في لبنان، يومها أقنع رشدي أباظة صباح أنه انفصل عن زوجته الفنانة سامية جمال، لكن صباح سرعان ما اكتشفت بطلان هذا الإدعاء فطلبت الطلاق و حصلت عليه بعد خمسة أشهر من وقوع الزواج فقط. 

6. بليغ حمدي : 


ارتبطت صباح بعلاقة خطوبة بالموسيقار الصاعد آنذاك بليغ حمدي لكنها لم تتكلل بالزواج لعدة أسباب من بينها عدم جدية بليغ حمدي و علاقاته النسائية العديدة التي أثارت غيرة صباح.

7. جو حمود : 


تزوجت صباح من الثري اللبناني و عضو مجلس النواب جو حمود و استمر زواجهما عامين فقط حيث انتهى بالطلاق بسبب غيرة جو حمود الشديدة عليها و اعتراضه على اللباس الجريء الذي ظهرت به في إحدى مسرحياتها. 

8. وسيم طبارة : 


عام 1973 تزوجت صباح من الفنان اللبناني الشاب وسيم طبارة الذي كان يصغرها بـ 16 عاماً و استمر زواجهما أربع سنوات انتهى بعدها بالطلاق بسبب خيانة وسيم طبارة لها، و قد استوحت صباح من علاقتها بوسيم طبارة قصة فيلم "ليلة بكى فيها القمر" الذي قدمته عام 1980.

9. فادي لبنان : 


زواج صباح الأخير و الأطول كان من الراقص الاستعراضي فادي لبنان و دام 17 عاماً اثارت صباح خلالها الكثير من الجدل بسبب فارق العمر الكبير بينها و بين زوجها، هذا الزواج شأنه شأن زيجات صباح السابقة انتهى بالطلاق لأسباب منها خيانة فادي و استغلاله لصباح مادياً.

10. عمر محيو : 


بعد طلاقها من فادي لبنان ظهرت صور الشحرورة صباح مع ملك جمال لبنان لعام 2000 عمر محيو معلنه خطبتها عليه، لكن القصة كما تبين لاحقاً لم تتعدى كونها فرقعة إعلامية أرادت من خلالها صباح لفت الانتباه و إثبات مقدرتها على الارتباط بأي شاب مهما بلغت وسامته أو فارق العمر الذي بينهما. 

شاهد أيضاً :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق